الجمعة 25/ربيع الأول/1441 الموافق 22 نوفمبر 2019 الساعة 1:25 AM بتوقيت السعودية
التسجيل في الموقع
كلمة الموقع

كلمة الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل: ( وأصلحوا ذات بينكم ) والصلاة والسلام على رسول الله القائل:(ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة؟ قالوا بلى, قال صلاح ذات البين... الحديث) وبعد:

فإن الإصلاح باب عظيم من أبواب الخير ومسلك كريم ونهج قويم   يؤلف القلوب ؛ ويزيل البغضاء ؛ ويزرع المحبة مكان الكراهية ؛ والخير مكان الشر ؛ ويذهب سخائم الصدور ؛ ويؤلف بين القلوب فهو خير كما قال عنه ربنا جل وعلا:(والصلح خير).

 وانطلاقا من هذه الأهداف السامية والمعاني الجليلة وفي هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية بلد الإسلام والسلام ؛ بلد العدل والإخاء ؛ ومنبع الرسالة و مهبط الوحي ؛ مكة المكرمة أقيم هذا الصرح المبارك لجنة إصلاح ذات البين ، التي ما فتئت - منذ قيامها - إلى بث روح التسامح بين أفراد المجتمع وزرع بذور العفو في نفوسهم .

 وإبرازاً لهذا الجهد الطموح ينطلق الموقع الإلكتروني للجنة معبراً عن رسالتها السامية ؛ وأهدافها المباركة في الإصلاح ، وهو بذلك حلقة وصل بين اللجنة والمجتمع بكافة شرائحه, نستقبل فيه الاستشارات (الاجتماعية و الحقوقية والتربوية) مراعين في ذلك الخصوصية والسرية فيما يرد إلينا حيث نقوم بعرضها على  نخبة من المؤهلين في الشريعة وأصحاب الاختصاص في مجال علم النفس والاجتماع الذين لن يدخروا جهداً ولن يألوا وسعاً في دراستها وإبداء الرأي فيها وإفادة صاحبها وتوجيهه الوجهة السديدة  بإذن الله تعالى وذلك عبر وسائط الاتصال المختلفة.

واللجنة إذ تطلق هذا الموقع الذي يُعبر عن رسالتها تثمن الدعم السخي, وتقدر العطاء الوفي , من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على ما يقدمه من عناية ورعاية واهتمام وحرص على الارتقاء بمستوى أداء اللجنة والتوسع في نشاطاتها ؛  فإننا نتقدم لسموه بوافر الشكر وفائق الامتنان على ذلك , مقدرين للزملاء الأفاضل الذي سيتناوبون على إجابة السائلين جهودهم وعطائهم وبذلهم ؛ سائلين الله تعالى العون والسداد للجميع .

و الله ولي التوفيق

                                                                                                                           نائب الرئيس التنفيذي

                                                                                            أ. سليمان بن عواض الزايدي

أضيف فى : 9/5/2014 , مشاهدات : 3158